فوائد السمك للحامل

إنَّ تناوُل السّمك باعتدال هو من الأمور المفيدة جداً لِصحّة المَرأة الحامِل والجنين مَعاً، وَلكنّ يَجِب الانتباه إلى عدم الإكثار مِن تناوُله، فَمرةٌ أو مرتان في الأسبوع كفيلةٌ لإشباع حاجات الحامِل وجنينِها، فالإكثار مِنهُ قد يكونُ مُضرّاً لاحتوائهِ على الزِئبق، ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر مجلة عالمك فوائد الجمة للسمك على صحة الحامل والجنين على حد سواء.
 
فوائد السمك للحامل والجنين
تشير العديد من الدراسات الحديثة التي اجريت على عدد من النساء الحوامل إلى أنَّ المَرأة التي تأكل السمك عند حملها تلد أطفالاً أذكياء، هذا فضلاً عن ان تناول السّمك في فترة الحمل قد يقلّل من مخاطر الولادة المبكرة للمرأة الحامل.
 
كما تشير الكثير من الأبحاث الى ان المرأة التي تتناول السمك في فترة الحمل تنجب طفلاً بصحّةٍ ووزنٍ أفضل من طفل المرأة التي لا تتناول السّمكظن بحيث ينمو الجنين في رحم أمّه بطريقة صحيحة وصحّية عند تناولها السمك في فترة الحمل.
 
يضاف الى كل ذلك، أنّ السّمك هو واحد من المأكولات التي تحتوي على عناصر غذائيّة مهمّة، كما انه يعد واحداً من المأكولات القليلة السُّعرات الحراريّة والدّهون، فتناول وَجبة كبيرة من السّمك يؤدي إلى الشّعور بالشَبع بدون الشّعور بالذّنب.
 
هذا فضلاً عن ان السّمك مُفيدٌ للقلب، وفي حالة المرأة الحامِل فَهوَ مُفيدٌ لِقلبِها وَلقلب الجنين الّذي ما زَالَ في طَور النّمو. أمّا المَرأة اللتي لا تُفضّلُ تناول الأسماك أو المأكولات البَحريّة، فَبإمكانَها تناوُل الحبوب التي تحتوي على نفس المعادن والعناصِر الغِذائيّة الموجودة في السمك.
فوائد السمك للحامل فوائد السمك للحامل Reviewed by fatima on 5:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.