8 فوائد للموز تعرفي عليها

يعد الموز واحداً من اكثر الفواكه طلباً في العالم ورغبة من قبل الكثير من الاشخاص نظراً لما له من فوائد جمة على صحة الانسان والتغذية. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر مجلة عالمك عدداً من الفوائد التي قد لا تكوني تعرفينها عن الموز، ليتحول الى واحد من اهم انواع الفواكه الموجودة دوماً في المنزل.
 
فوائد الموز الصحية
- يعتبر الموز مصدراً غنياً للبوتاسيوم، ومنخفض المحتوى من الصوديوم ما يسمح له في المحافظة على توازن السوائل والأملاح في الجسم، وفي انقباض العضلات ونقل النوابض العصبيّة، كما أنّه يلعب دوراً هامّاً في المحافظة على نبض القلب الطبيعيّ.
 
- لا يسبّب الموز السمنة على عكس ما كان يشاع في السابق فهو يساعد الموز على الشعور بالشبع دون أن يعطي كمية عالية من السعرات الحرارية.
 
- يؤمن الموزة احتياجات الجسم اليوميّة من الفيتامين E الذي يعتبر مضاد أكسدة قوي، والذي يدعم عمل جهاز المناعة، ويساهم في إنتاج الكولاجين وفي تكوين هرمون الثيروكسين في الغدة الدرقية وعمليات أيض الأحماض الأمينيّة، بالإضافة إلى تحسين امتصاص الحديد.
 
- ان شم رائحة الموز يمكن ان تشعر الشخص بأنّه قام بتناولها، ويمكن أن يساهم ذلك في التحكّم في الشعور بالجوع والتحكّم في الوزن.
 
- الموز خال من الكولسترول، كما أنه يعتبر خالياً من الدهون تقريباً، ولذلك فهو غذاء مناسب لكلّ من يحاول تخفيض كمية الدهون التي يتناولها.
 
- الموز مصدر ممتاز للفيتامين B6 الذي يلعب دوراً هاماً في الجسم في عمليات الأيض الخاصّة بالأحماض الأمينيّة والأحماض الدهنية.
 
- يعتبر الموز مصدراً للألياف الغذائية الضرورية لصحّة الجهاز الهضمي، والتي تساعد أيضاً في الشعور بالشبع بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى.
 
- يحتوي الموز على نسبة عالية من الماء التي تجعل منه مشبعاً دون أن يمنح الكثير من السعرات الحرارية.
 
8 فوائد للموز تعرفي عليها 8 فوائد للموز تعرفي عليها Reviewed by fatima on 5:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.